الأخبار

الترجمة


في مؤتمرها للمطورين IDF 2014 الذي أقيم في الصين، أعلنت شركة intel المتخصصة في صناعة المعالجات بأن روم الأندرويد 4.4 KitKat المتوافق مع معالجاتها بمعمارية 64bit قد تم إصداره للمطورين وللشركات المصنعة. وقد أعلنت شركة intel بأنها تحققت من الشفرة البرمجية وإختبرت هذا الروم المفتوح المصدر على المعمارية الخاصة بمعالجاتها، وأكدت الشركة كذلك بأنها قامت بكل العمل الذي كان ينبغي على المطورين القيام به بأنفسهم. وإلى جانب ذلك صرحت شركة intel كذلك لموقع CNet بأن هذا الإصدار من نظام تشغيل جوجل المفتوح المصدر يأتي مع دعم لمعالجات 64bit التابعة للشركة من أجل الأجهزة القادمة في المستقبل.
في حين أن هذا ليس بمثابة إسهاما كبيرا في تطوير الأندرويد، فهذا يشعرنا قليلا بالتقويض من حقيقة أن ما قامت شركة intel بهندسته سيعمل فقط على المعالجات الخاصة بالشركة، مع العلم بأن الأجهزة المحمولة التي تعمل بمعالجات intel لا تزال نادرة جدا. وهذه تبدو حقا مثل محاولة تخصيص، ولكن بعد ذلك، فإن شركة intel لن تضيع الوقت والموارد لتطوير نظام اندرويد متوافق بشكل كامل مع معالجاتها بمعمارية 64bit في حالة إذا لم تكن لديها إستراتيجية واضحة. وفي حين لا يمكننا أن نؤكد أي شيء بخصوص خطوة intel الأخيرة، فإنه من الممكن أن نعتقد بأن شركة intel تستعد منذ الآن لموجة التبديل القادمة إلى الحوسبة التي تعتمد على معالجات 64bit والتي أصبحت وشيكة.
في وقت سابق من هذا العام، أعلنت شبكة ABI Research المتخصصة في بحوث السوق بأن عددا كبيرا من الاجهزة المحمولة المدعومة بمعالجات 64bit سيبدأ شحنها في العام 2015، وتشير شائعات أخرى إلى أن جهاز Nexus 8 القادم من جوجل سيعتمد على معالج intel الجديد بمعمارية 64bit

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا فلا تبخل به علينا