الأخبار

الترجمة


نوكيا تعتزم طرح هاتف هيكله من الألمنيوم كشفت مصادر مطّلعة لموقع “The Verge” أن شركة الاتصالات الفلندية “نوكيا” تعتزم إصدار هاتف جديد يعمل بنظام التشغيل “ويندوز فون 8″ بحيث يكون خلفًا لهاتف “لوميا 920″ ولكنه يتميز بهيكل من الألمنيوم.
ورجحت المصادر أن يتم طرح الهاتف الجديد الذي سيحمل الاسم الرمزي “Catwalk” خلال العام الجاري، وأشارت المصادر أيضًا إلى أن “نوكيا” تسعى من خلال هاتف الألمنيوم “Catwalk” إلى التنويع من حيث الهياكل التي تستخدمها في التصنيع، فغالبًا ماتقوم الشركة بتصنيع هياكل الهواتف من مادة “Polycarbonate” كما في أحدث هواتفها “لوميا 920″ و “لوميا 820″ اللذين أعلنت عنهما أواخر العام المنصرم 2012.
وسيكون الهاتف الجديد، بحسب مصادر موقع “The Verge”، أخف وأنحف من سلفه “لوميا 920″ بفضل هيكله، وقال الموقع بأن طرح “Catwalk” سيكون امتدادًا لسلسلة لوميا التي تعمل بنظام “ويندوز فون 8″ مع الاحتفاظ بنفس المواصفات الداخلية الموجودة حاليًا.
يُذكر أن “Catwalk” ليس أول هاتف تنتجه “نوكيا” بهيكل من الألمنيوم، فقد قامت الشركة سابقًا بإصدار هاتف “N8″ الذي يعمل بنظام “سيمبيان 3″، وكان هذا الهاتف يتمتع، بالإضافة إلى هيكل الألمنيوم، بتنوع الألوان التي يقدمها.
ويعتقد موقع “The Verge” أن الشركة الفلندية تسعى إلى منافسة هاتف “آيفون” الذي تصنعه نظيرتها الأمريكية “آبل” من حيث الوزن والحجم، حيث قامت الأخيرة بإصدار هاتفها “آيفون 5″ مصنوعًا من الألمنيوم.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا فلا تبخل به علينا