الأخبار

الترجمة


غوغل تطلق تطبيق المساعد الناطق في منافسة مع تطبيق "سيري" لشركة آبل

غوغل
اطلق شركة غوقل تحديثاً لتطبيقها البحثي الذي يضم خاصية التعرف علي الصوت في اجراء ينافس تطبيق سيري Siri " وهو المساعد الرقمي لشركة آبل.

وتشير ردود الفعل المبكرة للبرنامج الى كونه تطبيقا سريعا ويتسم بالدقة.
وقالت غوغل على مدونتها ان التطبيق الجديد "عندما تسأله سؤالا، ستجد الاجابة دون عناء".
وأضافت " تطبيق غوغل البحثي الجديد لاجهزة اي فون واي باد يساعدك في تحقيق ذلك من خلال بحث صوتي عالي الجودة يجيب على اي سؤال من خلال محرك بحث غوغل الشامل الذي تألفه."
ويحتاج مستخدمو التطبيق الى تشغيل رمز الميكروفون ثم طرح سؤال لرؤية روابط البحث والصور التي ربما تمثل اجابة عن السؤال.
كما يستفيد التطبيق من قاعدة بيانات غوغل المعروفة باسم Google’s Knowledge Graph التي تتيح اجابات لطائفة من الاسئلة.

الانحياز لتطبيق سيري

على الرغم من كون آبل تحظى بشهرة وثقة فيما يتعلق بالمساعدات الرقمية الناطقة، فإن ان العديد من النقاد قالوا حال اطلاق تطبيق سيري ان فورستول وفريقه بالغوا في الدعاية للبرنامج.
وكان للتطبيق نصيب من الجدل في الوقت الذي اتهم البعض آبل بتبديل اجابات البرنامج اذا لم يستحسنوا الاجابة على ما طرحوه من اسئلة.
وكانت ابرز حالة على ذلك هو اقترح تطبيق سيري اجابة تتعلق بمنتج منافس لشركة نوكيا بدلا من أي فون.
فعندما طرح سؤال يتعلق بأفضل هاتف ذكي كانت اجابة سيري هي جهاز "لوميا 900" لشركة نوكيا، لكن سرعان ما تداركت الشركة ذلك في غضون ايام وغيرت الاجابة الى "انتظر ....هناك هواتف ذكية اخرى؟"
يأتي اطلاق تطبيق غوغل في ذات الاسبوع الذي اقالت فيه شركة آبل سكوت فورستول كبير نواب رئيس برنامج نظام تشغيل آبل (اي او اس iOS) والمسؤول عن تطبيق "سيري".
و كان فورستول ايضا مسؤولا عن برنامج الخرائط لشركة آبل الذي طالته انتقادات كثيرة، والذي نصب على اجهزة اي فون 5 كبديل لبرنامج غوغل مابس Google Maps المعني بتحديد الخرائط.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا فلا تبخل به علينا