الأخبار

الترجمة


إختراق 435000 حساب Yahoo و نشرها على الانترنت عن طريق شركة D33D

بـسم الله الرحمن الرحيم

435,000 Yahoo Accounts hacked and leaked online by D33D Company

إختراق 435000 حساب ياهو و نشرها على الانترنت عن طريق شركة  D33D



أعلنت شركة Yahoo بأن تم اختراق حوالي 435،000  بريد الإلكتروني وكلمات السر وتسربت على الانترنت من قبل مجموعة القرصنة المعروف باسم شركة D33D.

و وفقاً لشركة  TrustedSec 
للأمن ، كان البريد الإلكتروني وكلمات السر التي تم إختراقها تم تخزينها بدون تشفير وفي نص عادي. هذا يعني ان اي شخص يمكن تغيير كلمات المرور واستخدام المعلومات.
وأضاف TrustedSec أنه تم اختراق كلمات السر بمساعدة منYahoo Voices ، وشركة Sunnyvale في كاليفورنيا، ومقرها حشد من مصادر منصة النشر. Yahoo Voices، المعروف سابقا باسم المحتوى المقترن، وتدعو للمستخدمين تقديم المواد عن طريق شبكة المساهم ياهو.
المملكة المتحدة، كارولين سميث ماكلويد، قالت ان خدمة الأخبار لا يمكن ان تساعد وسائل الاعلام مع مزيد من التفاصيل "لاننا ما زلنا نحقق ذلك".
ويمكن تحميل قائمة من كلمات السر من Gist.github.
في هذه الأثناء ذكرت سي نت أن هذه "دعوة للاستيقاظ" من المخترقين إلى شركة ياهو لزيادة الاجراءات الامنية وتوعية المستخدمين لاستخدام كلمات مرور قوية في المستقبل.
ووفقا للتقرير، كانت واحدة من كلمات السر الأكثر شيوعا "123456". كلمات المرور شعبية أخرى "111111" و "000000".
وذكرت تقارير من قبل أن KhaleejTimes، موقع 
شركة D33D على الانترنت مسجلة في أوكرانيا و على ما يبدو  بعيد المنال .. الخميس، عنوان البريد إلكتروني ورقم هاتف المسجل الموجود على الموقع على ما يبدو غير صالحة.

و ياهو تدرس عملية الإختراق الكبرى و التي تترك الكثير من التساؤلات بشأن الخصوصية و  إعتماد المستخدم على شركة مزود خدمات البريد الإلكتروني.
المصدر:- Technewsworld

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا فلا تبخل به علينا