الأخبار

الترجمة

ذاكرة خارجية لاسلكية
الزيارات:

MUSTAFA YOUSIF | 12:33 ص |

شركة تايوانية تطلق أول ذاكرة خارجية لاسلكية:



كشفت شركة "Power Quotient International" التايوانية المتخصصة في صناعة أجهزة التخزين وبطاقات الذاكرة عن منتجها الجديد والمتمثل في بطاقة ذاكرة لاسلكية مدمج بها تقنية "الواي فاي هوت سبوت-Wi-Fi hotspot" يتم دمجها داخل الكاميرات الرقمية، لتتيح نقل واستقبال المحتوى الرقمي من صور وأفلام فيديو لاسلكيا من الكاميرا إلى الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي مباشرة وعلى الفور.

ووفقا للشركة المعروفة اختصاراً ب"
PQI"، فإن هذه البطاقة الصغيرة الحجم هي المنتج الوحيد الذي يتسم بميزتين معاً، هما إمكانية اتصاله بالأجهزة النقالة الأخرى لاسلكيا بواسطة تقنية "الواي فاي" وفق بروتوكول "802.11 b/g/n"، واحتوائه في الوقت نفسه على منفذ خاص ببطاقة الذاكرة الخارجية "مايكرو إس دي"، لكي يستوعب مساحة تخزينية كبيرة حتى 32 غيغابايت. وتتمتع بتوافقها مع معظم الكاميرات الرقمية التي تدعم بطاقات "إس دي".

كما تتيح هذه البطاقة التي أُطلق عليها اسم "PQI Air Card Wi-Fi SD Card" إمكانية مشاركة الصور وأفلام الفيديو مع الأصدقاء عن طريق نقلها إلى الشبكات الاجتماعية في أي وقت وفي أي مكان، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الملفات على الفور إلى خدمة السحابة التخزينية الخاصة بكل مستخدم أو تصفحها عبر المتصفح. ويبلغ وزن الذاكرة 2 غرام بقياس (32×24×2.1) مم.

وتعمل هذه البطاقة عن طريق دمجها داخل الكاميرا وبمجرد تشغيلها تظهر الصور أو مقاطع الفيديو تلقائيا على الجهاز المراد الاتصال به سواء الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، كما أنها تتميز بإمكانية تبادل الملفات "صور وأفلام فيديو" مع ثلاث أجهزة في آن واحد.

ويتم تفعيل هذه البطاقة من خلال تحميل تطبيق "AirCard+" الذي سوف يتاح لاحقا في متاجر تطبيقات أنظمة التشغيل النقالة الرئيسية مثل "آي أو إس" الخاص بشركة "آبل"، و"أندرويد" التابع لشركة "جوجل".

وبذلك تدخل الشركة التايوانية حيز المنافسة مع شركات أخرى عالمية سبقتها في هذا المضمار، مثل شركة "Eye-Fi" الأمريكية المتخصصة في إنتاج بطاقات الذواكر "إس دي"، بمنتجها الذي يحمل اسم Eye-Fi WiFi" وشركة "توشيبا" اليابانية بمنتجها الذي يحمل اسم "FlashAir Wireless LAN SD" من نوع ذاكرة "SDHC"، وكلاهما يعملان على نقل المحتوى من الكاميرا إلى الجهاز النقال، إلا أن ما يميز منتج توشيبا هو إمكانية العمل في الاتجاهين؛ أي بث واستقبال الملفات.

فيما تتشابه بطاقة "FlashAir" مع بطاقة "PQI Air Card"، ولكن الاختلاف بين البطاقتين، هو أن الأخيرة تحتوي على منفذ ذاكرة "مايكرو إس دي" بحيث توفر للمستخدم مساحة تخزينية أكبر، بينما منتج توشيبا لا يحتوي على هذا المنفذ، كما أن المنتح التايواني يستوعب مساحة تخزينية حتى 32 غيغابايت من الفئة العاشرة "Class 10"، بينما المنتج الياباني يأتي بسعة تخزينية 8 غيغابايت من الفئة السادسة "Class 6".

وتخطط الشركة، التي استعرضت مزايا منتجها الجديد بمعرض "كمبيوتكس 2012" الماضي بمدينة "تايبيه" التايوانية، للبدء في الإنتاج الضخم لهذه البطاقات بحلول الشهر المقبل، لكنها لم تفصح عن موعد طرحه بالأسواق ولا عن سعره.

المصدر: العربية نت.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

رأيك يهمنا فلا تبخل به علينا